تغطية صحفية
المعمار تابت في غداء موظفي نقابة المهندسين
الجمعة 5 كانون الثاني 2018

المعمار تابت في غداء موظفي نقابة المهندسين: عملتم بروح المسؤولية لبلوغ محطات محورية في تنمية المعرفة العلمية والنقابية لرفع شأن المهنة
اقامت نقابة المهندسين في بيروت حفل غداء على شرف موظفي النقابة في الباحة الداخلية للنقابة في الطابق الاول برعاية وحضور رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب المعمار جاد تابت وامين سر النقابة الدكتور جمال حيدر واعضاء مجلس النقابة ميشال متى، علي حناوي، وباسم العويني وعدنان عليان ومدير النقابة سيمون نصر وحشد من موظفي النقابة في بيروت وضبيه وصيدا وزحلة.
والقى مدير النقابة سيمون نصر كلمة دعا فيها "إلى الابتعاد عن كل من ما يثير القلاقل والحساسيات والمشاكل والتفاعل غير الايجابي، لأنكم أهل علم ومعرفة، وأهل خبرة وعطاء. "ورأى "إننا أمام فرصة كبيرة لإثبات الذات والنظر برؤى متقدمة وحديثة لتطوير النقابة، كل في مكانه وفي موضعه، ومجلس النقابة برئاسة النقيب جاد تابت سيعمل على متابعة كل تفاصيل عملية التطور بعين علمية ومهنية عالية بعيدا عن المحسوبيات والحساسيات الشخصية التي لا تجدي نفعا".
وأكد انه "سيكون لنا محطات متواصلة ودورية للتعبير عن الشكر والامتنان كثواب للمجتهدين، وكمساءلة والمحاسبة للمتراخين، فمصلحة النقابة فوق كل اعتبار لأنها مصلحة الجميع وللجميع، ولأننا مؤسسة ليست كبقية المؤسسات وصرحا ليست كباقي الصروح، نحن في الريادة، نحن أهل العلم والهندسة والإبداع، ويجب أن نبقى كذلك على مدى الأزمان".
ثم تحدث النقيب جاد تابت فحيا كل فرد في النقابة من مهندسين وفنيين وإداريين على الجهد الذي بذلتموه في العمل المتواصل والتوأمة مع الهندسة وأهلها، حيث كنتم الملبي الأساسي لمتطلبات المهنة والمهندسين في سعيهم لإنجاز معاملاتهم وزيادة خبراتهم في النشاطات التي تقام في النقابة، ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم التي خصصتها النقابة لدعمهم صحيا وعمليا.
واشار الى "إن عملية التكامل التي تفاعلت بينكم وبين المهندسين نرجوها ان تستمر لا بل أن تتحسن أكثر، لأنكم تعملون في نقابة لهم ولكم، وها قد أصبحتم من العائلة الهندسية الكبيرة وعملتم بروح المسؤولية لبلوغ محطات محورية في تنمية المعرفة العلمية والنقابية لرفع شأن المهنة".
وقال: "لقد مضى تسعة أشهر من تسلمنا لمهامنا، وطموحاتنا أن نعطي أكثر وأكثر، لنبقى في الطليعة بين نقابات المهن الحرة في لبنان، ونبقى في الريادة المعهودة للهندسة اللبنانية، التي وصل صداها إلى كل بقاع الأرض، وأنتجت ما أنتجته من طاقات ومشاريع ينحني أمامها العالم.
وتابع: "لقد وعدتكم عند تسلمي مهامي كنقيب بإطلاق عملية تنظيم الهيكلية الإدارية للنقابة بحيث نتمكن من رفع شأن المؤسسة وتطوير العمل الإداري فيها حسب احدث المعايير العالمية. ونحن اليوم على وشك انهاء دفتر الشروط الخاص بإطلاق مناقصة بين شركات متخصصة ذات خبرة عالية بهدف اعداد هذه الهيكلية الإدارية والإشراف على تطبيقها”.
وتوجه الى الموظفين بالقول: "وانتم ايها الموظفون الاكفاء، أنتم اهل الهندسة في ترتيب بيتهم الثاني. وليبقى هذا البيت قائما ومشرقا علينا ان نحافظ عليه، ونعطيه من قدراتنا وخبراتنا وعملنا الصادق والدوؤب، فالمسؤولية تتطلب ان نكون مخلصين للنقابة، ومواظبين في عملها، معطائين في تفاعلنا اليومي اداريا وفنيا، وان لا تتحول النقابة مرتعا او مقهى للتسلية والثرثرة والغيبة والنميمة".
وختم: "فكونوا على قدر المسؤولية المعطاة لكم، وكونوا صادقين في تفاعلكم، وشاركوا في الافكار التي تدعم تطوير النقابة، لانكم تملكون قدرات كبيرة لو استعملتموها لابليتم بلاء حسنا يحلق فيه هذا الصرح في السماء العاتية وتبقى الهندسة في الريادة والإبداع."

رزنامة الأحداث
«   كانون الثاني 2018   »
أ إ ث أ خ ج س
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
نقابة المهندسين بيروت جميع الحقوق محفوظة © 2011